الانتقال الى المحتوى الأساسي

الجـمعـية السـعـودية للعـلوم البيـئـية

المسابقة العلمية البيئية ( جائزة يونيلفرللبحث البيئي)

المسابقة العلمية البيئية ( جائزة يونيلفرللبحث البيئي)

قامت الجمعية السعودية للعلوم البيئية لتحقيق اهدافها بتقديم مسابقة لأفضل البحوث العلميه للارتقاء بالعلوم البيئية وتنمية الفكر العلمي في المجال البيئي والعمل على نشر الوعي البيئي في المجتمع. لذا فقد تبنت الجمعية  جائزة يونيلفر للبحث العلمي  لبناء جيل يهتم بالبحث العلمي لحل المشكلات البيئية ودفع مسيرة العمل البيئي الى الامام من خلال تشجيع البحث العلمي والالتزام بالأنظمة والمقاييس والمعايير البيئية في شتى المجالات.

ومنذ الاعلان عن الاتفاقية بين الجمعية السعودية للعلوم البيئية وشركة يونيليفر في اجتماعهم  بتاريخ 5شعبان 1435هـ قامت هيئة الجائزة بالجمعية وهم د. نايف الشلهوب و د. نادية عبد الغفار و د. خليل الثقفي و د. مازن السلمي و د. انتصار الطريفي برئاسة أ.د. رقية قشقري بإعداد دراسة عن جائزة سنوية لأبحاث البيئة وشروط منحها تمولها شركة يونيليفرواعتماد معايير الفرز والتحكيم واختيار الفائزين .

واستقبلت هيئة الجائزة 120 بحثا مشاركا وقامت بفرز استمارات التقديم والابحاث المقدمة واستبعاد غير المطابق للشروط ومن ثم تحكيم الابحاث المشاركة بعد فرزها إلى مستويات المرحلة الثانوية والجامعية في كل فرع من فروع الجائزة.

وحقق ستة طلاب الفوز بفئات الجائزة الثلاث. ففي فئة ترشيد المياه، حصدت الجائزة كل من الطالبةغادة فؤاد والطالبة منيرة مزروق؛ أما عن فئة إعادة تدوير النفايات، تفوق كل من الطالب يزيد السولي والطالب خالد برقي؛ في حين شهدت فئة ترشيد الطاقة ذهاب المركز الأول لكل من علي عبدالجليل الماء والطالب مجاهد رفيقي.

وبرعاية الرئيس العام لهيئة الأرصاد وحماية البيئة معالي الدكتور عبد العزيز الجاسر اعلنت الجمعية السعودية للعلوم البيئية وشركة يونيلفر بن زقر السعودية  اليوم الثلاثاء 31 مايو 2016م في الغرفة التجارية والصناعية بجدة إعلان الفائزين في مسابقة البحث العلمي البيئي في مجالات ادارة النفايات وترشيد الطاقة وترشيد المياه .

ولقد كانت النتائج مشجعةً ومرضيةً للغاية مع قيام الطلاب من جميع أنحاء المملكة باستعراض مهاراتهم، وقدرتهم على التفكير المنطقي، وشعورهم بالمسؤولية تجاه البيئة من خلال ابتكاراتهم الفريدة".

unilever1.jpgunilever2.jpg

unilever3.jpg2016-05-31-PHOTO-00000805.jpg

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 11/6/2016 10:23:18 AM